f. لوكس أو كيفيه الحد من التعب البصري


التعب-البصرية-الشرور-تيتي-الكمبيوتر-الشاشة-pc

انا لا اعرف عنك ، ولكن عندما أقوم بدورات تصفح طويلة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، فانه ياتي في الوقت الذي لدي صداع كبير ، والذي يرجع إلى التعب البصري الناجم عن شاشه الكمبيوتر ، بغض النظر عن الشاشة. بفضل (ف. لوكس) تمكنت من جعلهم يختفون

في البداية ، انا فقط لم اعرف من أين جاءت هذه الصداع وانها عادت بشكل متكرر! استغرق الأمر مني بعض الوقت لتحديد من أين أتوا. عند نقطه واحده ، أدركت ان الصداع وقع في كل مره كنت قد جلسات الكمبيوتر طويلة علي مدي عده أيام… (ليس بدون توقف أيضا ، إيه!)

اختبارات الطرق المختلفة

من هناك ، حاولت طرق مختلفه:

  • تغيير القرار-لا شيء
  • تغيير سطوع ندي
  • تعيين التباين-Niet
  • تغيير وتيره الانتعاش-ما بلاطه
  • أعاده معايره ألوان-لا شيء
  • تغيير الخط-لا
  • تنشيط/تعطيل الخط ClearType-لا يزال لا شيء
  • تغيير الشاشات-Pfff
  • موقف وفقا للاضاءه الغرفة والاضاءه نفسها-لا شيء

باختصار ، كل التغييرات التي يمكن ان تجعل علي الشاشة ، حتى تغييره ، فقط لم يحسن لي!

حلول

كان لي أكثر من اثنين من الحلول لاختبار ان كنت قد وجدت خلال بحثي:

  1. تطبيق فلتر علي الشاشة
  2. استخدام برنامج f. Lux

تطبيق فلتر ؟ Bof ، وليس علي الكفاءة ولا تريد ان تري اي شيء أكثر من الشاشة ، ولا تنفق المال من أجل لا شيء!

استخدام f. لوكس… البرامج التي تقول ان من شانها ان تجعل حياتك أفضل… انا لا اعرف عنك ، ولكن انا لا أثق به! خاصه وان علي الشبكة ، والاستعراضات مختلطة… البعض يقول انه يعمل ، والبعض الآخر لا يقولون انه فظيع ، قبيح.

شخصيا، أنا دائما أفضل لاختبار البرمجيات لجعل رأي، لأن الأذواق هي في الطبيعة، من جهاز كمبيوتر واحد إلى آخر، فإنه يمكن أن تكون مختلفة لأن التكوينات مختلفة وأيضا لأن كل شخص لديه طريقته الخاصة في استخدام برنامج! لذلك هذا هو السبب ، وعلى الرغم من حقيقة أنه لم يوحي بالثقة ، أنني قررت أخيرا لاختبار البرمجيات F.lux!

f. لوكس

كيف تعمل "ف. لوكس" ؟

فانه يغير ألوان الشاشة اعتمادا علي أضاءه البيئة الخاصة بك. هناك ، يمكننا ان نقول انه إذا كان الكمبيوتر لا يملك جهاز استشعار الضوء ، فانه يمنع بشده!

الواقع هو مختلف: البرنامج يغير ألوان الشاشة ، ولكن ليس وفقا للاضاءه البيئة الخاصة بك ، ولكن بدلا من ذلك وفقا لتحديد المواقع الجغرافية الخاصة بك والوقت!

تصفيه الضوء

ويضيف فلتر السلمون الوردي اعتمادا علي ما إذا كنت خلال النهار أو في المساء. بشكل ملموس جدا ، في وضح النهار ، سيكون لديك شاشه عادية تماما ، وفي المساء سيكون لديك شاشه من لون السلمون الوردي. هو في الواقع هذا اللون الذي اشتكي الناس عنه! في المرة الاولي التي استخدمت فيها ، فكرت:

  1. انه قبيح
  2. انها اسوا لان الشاشة بأكملها هو الوردي السلمون باستثناء مؤشر الماوس الذي هو ابيض مشرق ، والتي "ومضات" ويعطي المزيد من الصداع
  3. وماذا عن الشاشة ؟ هل يدعم هذا التغيير في اللون ؟

لذلك فهمت لماذا بعض الناس لا يحبون هذا البرنامج… ولكن مثل اي البرامج التي لا أحب في اللحظة الاولي ، وسوف نري في الخيارات إذا لم تكن هناك خيارات لتغيير اي شيء انا لا أحب قبل إلغاء تثبيته من جهاز الكمبيوتر الخاص بي. وكان بعد تغيير الإعدادات المختلفة التي فهمت لماذا الآخرين يحب ذلك! الإعدادات الافتراضية هي قبيحه ومبالغ فيها جدا ، ولكن مره واحده تعيين لأذواق الجميع والبيئة الحقيقية ، وهذا البرنامج لا بالبالضبط المهمة التي تم إنشاؤه!

هناك عدد قليل من الخيارات ، واهمها هي "تغيير المكان" و "تغيير السطوع" لديك بالطبع الخيار لتعطيله تماما أو لمده 1 ساعة وأيضا وظيفة المعاينة لكيفيه الشاشة سوف تتصرف علي اليوم في غضون ثوان.

إذا اليوم انا أتحدث عن هذا البرنامج ، انها لأنه كان 2 سنوات الآن ان لدي هذا البرنامج المثبت علي أجهزه الكمبيوتر المختلفة ، وذلك بعد اختبار أكثر من 2 سنوات ، يمكنني معرفه ما إذا كان يعمل ام لا.

واستنتاجي هو: نعم ، فانه حقا يجعل الحياة أفضل! (علي اي حال ، عندما كنت وراء شاشه مضاءه!) مع القليل من الدقة: طالما اننا وضعت جيدا!

كيفيه اعداد برنامج f. Lux بشكل صحيح

  • لتحميل F.lux: رابط
  • تثبيت
  • بمجرد تركيبها ، ستظهر في شريط البقع. أكثر دقه في سيستراي (شريط الاعلام) بجانب ساعتك
  • انقر علي أيقونه وهناك يمكنك النقر علي المنحني لرؤية معاينه لسلوك الشاشة أكثر من 24 ساعة في ثوان
  • انقر علي "تغيير الإعدادات" وستري نافذه الإعدادات
  • في 1 ، نقل الكرات لتغيير شده الضوء من الشاشة اليومية والليلية. وابعد إلى اليسار تذهب ، وبينكر سيكون ، وكلما ذهبت إلى اليمين ، واقل سيتم تغيير الشاشة. شخصيا ، في dayI غادر في 6500 K/sRGB. وليلا ، أضع 4500 K/sRGB ، والذي يسمح لي ان يكون لها شاشه الوردي قليلا جدا دون ان تكون مبالغا فيه جدا في المساء.
  • في 2 ، يمكنك تغيير موقعك الجغرافي. انقر فوق "تغيير" وفي النافذة الجديدة ، انقر فوق "تحديد موقع"
  • سيتم فتح صفحه إنترنت في المتصفح الخاص بك ، والاشاره إلى موقعك (بلدك ، مدينتك أو الرمز البريدي الخاص بك. لا اعتقد انه من المفيد ان تشير إلى عنوانك الكامل ، والبرنامج هو أيضا ليست فائقه دقيقه كما انها لا تاخذ في الاعتبار الطقس ، بقدر ما اعرف ، أو الموقف الفعلي للكمبيوتر الخاص بك فيما يتعلق نافذتك الخ…)
  • نسخ-لصق الإحداثيات في الإطار وانقر فوق "موافق"
  • في 3 ، يمكنك تغيير سرعه الانتقال. شخصيا ، وضعت في "بطيئه". هذا يسمح لي ان نري بالبالكاد التغيير في شده الضوء من الشاشة. واعتقد انه من الأفضل ان تتكيف العين قليلا قليلا وليس كل مره واحده. الاستثناء الوحيد هو أول أسبوعين. نلاحظ التغيير ، ولكن بعد ذلك ، مره واحده تعتاد علي ذلك ، كنت انسي تماما ان البرنامج هو هناك. كما يسمح الانتقال بطيئه السرعة الشاشة لا لتاخر/تجميد لفتره قصيرة ، والتي يمكن ان يحدث عندما كنت تلعب لعبه فيديو والانتقال يجب القيام به.
  • بمجرد تغيير الإعدادات الخاصة بك ، انقر فوق "تم" وانها جيده!
جيدا--تكوين تدفق

بالطبع ، تحتاج إلى تغيير التكوين وفقا للبيئة الخاصة بك! (الضوء المحيط هو مختلف ، لمبة في الغرفة حيث كنت مختلفه ، وسطوع الشاشة هو أيضا مختلفه!)

وللقيام بذلك ، عليك ان تلمس للعثور علي واحد الحق ، الذي يناسبك! ولكن بمجرد العثور علي الاعداد الصحيح ، صدقواني ، انها فرحه نقيه للقيام دوره الكمبيوتر طويلة دون الصداع! ;-)

ملاحظه: في الأيام الحالية ، ويندوز 10 لديه خيار الكذب الأصلي ليستريح عينيك في المساء. ولكن يتم تعطيل هذه الميزة بشكل افتراضي. الروبوت أيضا لديه هذه الميزة
. أيضا أن ندرك أن هناك البدنية المضادة للزرق مرشحات الضوء التي يمكن أن تساعد أيضا، يمكن لصقها على الشاشات، موجودة أيضا في الإفراط في النظارات والنظارات.

Laissez un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *